الأحد، يوليو 03، 2011

سبعة مهازل تفسد القمة 107

لم تشهد مباراة قمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ذلك الكم من السلبيات مثلما شهدتها القمة 107 والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.
وأثارت المباراة الكثير من الجدل على المستوى الأخلاقي قبيل وخلال وعقب انتهائها من قبل جميع أطرافها من جماهير ولاعبين وحتى مدربين.
يوروسبورت عربية ترصد سبع مهازل شهدتها مباراة القمة الأخيرة:

1- مهزلة التأجيل
أولى مهازل القمة كانت في اتخاذ قرار تأجيل المباراة قبل ساعات قليلة من إقامتها، على خلفية أحداث التحرير عشية المباراة.
وازدادت الأمور سوءا عندما تراجعت الحكومة عن قرار التأجيل بعد سويعات من اتخاذه، وبعدما أنهى الفريقان معسكرهما للمباراة، ما كاد أن يتسبب في بلبلة كبيرة وهدد بإفساد الليلة منذ بدايتها!

2- مهزلة "يارا" و"جيهان"
هذا ما جنته ألتراس الناديين، فألتراس زمالكاوي أساءت لنفسها قبل أن تسيء لعماد متعب بلافتاتها المسيئة لزوجته، فيما فعلت ألتراس أهلاوي الشيء نفسه بإساءتها لإبراهيم حسن وزوجته.
وفضلا عن التدخل في خصوصيات الحياة الشخصية التي لا علاقة لها بالكرة ولا بالناديين، فإن ذلك يعد خوضا في الأعراض.
7 مهازل للأهلي والزمالك - كرة القدم - الدوري المصري

3- مهزلة "خلطبيطة" جوزيه
هكذا وصفها حسام حسن في المؤتمر الصحفي.. فالمدرب البرتغالي فضل البدء بالمعتز بالله إينو في الوسط وأحمد فتحي على الجهة اليسرى وبركات في الجهة اليمنى، ما أهدى السيطرة طوال الشوط الأول للزمالك.
ونال جوزيه انتقادات معظم الخبراء والنقاد بسبب التشكيل الذي بدأ به المباراة، ولم يعدل عنه إلا بعد مرور 60 دقيقة، مقلصا زمن المباراة الحقيقي لفريق إلى 30 دقيقة فقط!
7 مهازل للأهلي والزمالك - كرة القدم - الدوري المصري

4- مهزلة دفاع الأهلي
عانى دفاع الأهلي الأمرين أمام هجوم الزمالك خلال المباراة، وتسببت الأخطاء القاتلة من ثلاثي الدفاع في إهداء الزمالك التقدم مرتين.
فخروج وائل جمعة مبكرا لمواجهة الهجوم الأبيض ترك مساحات واسعة أحسن الزمالك استغلالها، فيما كان هدفه الأول عن طريق شريف عبد الفضيل، الذي سدد الكرة في جسد زميله أحمد السيد، هو نكتة المباراة.
7 مهازل للأهلي والزمالك - كرة القدم - الدوري المصري

5- مهزلة " الروح الرياضية "
قدم الفريقان نموذجا سيئا للروح الرياضية، بل وابتكرا مصطلحا جديدا هو "الروح الرياضية المضادة"!
فمن جدل الهدف الثاني الذي أحرزه الأهلي مستغلا سقوط اثنين من لاعبي الزمالك على أرض الملعب، إلى الأحداث التي صاحبته من تهجم حسام حسن على جوزيه، ثم مشاحنات ومشاجرات بين اللاعبين، انتهت بحصول حسام عاشور على البطاقة الحمراء للاعتداء على هاني سعيد دون كرة.

6- مهزلة "خلع الملابس"
لم تتوقف الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة عند صافرة نهاية الحكم الهولندي، بل امتدت حتى غرف خلع الملابس وسط حراسة رجال الجيش والشرطة العسكرية.
وكان هاني سعيد هو بطل الأحداث التي نقلتها القنوات الفضائية المختلفة، حيث حاول اقتحام غرفة خلع ملابس الأهلي من أجل الاعتداء على السنغالي دومينيك دو سيلفا، على خلفية الشجار الذي دار بينهما خلال المباراة.
7 مهازل للأهلي والزمالك - كرة القدم - الدوري المصري

7- مهزلة الحجارة
لم تسلم حافلتا اللاعبين من الاعتداء من قبل جماهير الفريقين، حيث تعرضتا لهجوم بالحجارة، كان أغلبه من جانب جماهير الزمالك التي أمطرت حافلة الأهلي بوابل من الحجارة.
وإضافة إلى ذلك فقد حاول عدد من الجماهير إشعال النار في المدرجات عقب انتهاء المباراة، ولولا الوجود الأمني المكثف من رجال الشرطة والجيش، لحدث ما لا يحمد عقباه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق