الاثنين، يونيو 27، 2011

بين جوزيه وحسام حسن

       هو أفضل من درب في تاريخ النادي الأهلي و الكرة المصرية ، و الأخر هو أفضل من قاد خط الهجوم في تاريخ الكرة المصرية ، لذلك ستكون للمواجهة بينهما طعم مختلف و مذاق رائع ، بالرغم من إنه ليس التحدي الأول بين مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي و حسام حسن المدير الفني للزمالك .. فتعرف على تاريخ مواجهات الثنائي معا
 
       و بدأت رحلة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الحالي للنادي الأهلي للمرة الأولى في موسم 2001-2002 ، و لم تدم مغامرة الساحر مع المارد الأحمر وقتها سوى لموسم واحد ، بالرغم من حصده بطولة دوري أبطال إفريقيا مع نادي القرن ، و لكنه خسر درع الدوري لصالح الإسماعيلي .
 
       و واجه جوزيه حسام حسن الذي كان يلعب ثاني مواسمه للزمالك بعد الإنتقال من الأهلي خلال هذا الموسم مرتين ؛ المرة الأولى كانت في نوفمبر 2001 في الدور الأول من الموسم ، و بالرغم من خسارة الأهلي بهدفين لهدف ، إلا أن حسن لم يحرز أي أهداف للزمالك خلال هذا اللقاء حيث أحرز هدفي الأبيض حازم إمام .
 
       و إلتقى الثنائي مرة أخرى في مباراة الدور الثاني التاريخية يوم 16 مايو 2002 التي انتهت بفوز الأحمر بنصف دستة أهداف مقابل هدف وحيد للزمالك ، و الطريف أن صاحب الهدف كانت حسام حسن .
       المواجهة الثالثة كانت في 15 مايو 2004 في مباراة القمة من الدور الثاني من موسم 2003-2004 ، و هو الموسم الذي عاد فيه جوزيه لقيادة الأهلي من منتصفه بعد سلسلة النتائج السلبية للأحمر تحت قيادة أوليفيرا ، و فاز الزمالك في هذه المباراة بهدفين لبشير التابعي و عبد الحليم علي مقابل هدف وحيد للأهلي أحرزه محمد أبو تريكة ، و هو أول أهدافه مع الأهلي في شباك الزمالك ، و لم يحرز حسن أي أهداف للأبيض .
 
و كان هذا الموسم الأخير لحسام حسن مع الزمالك ، و أخر المواسم التي حصل فيها الزمالك على درع الدوري حتى الان .
 
       بعدها إنتقل حسام حسن للمصري البورسعيدي ، و استمر معه لمدة موسمين هما 2004-2005 و 2005-2006 ، و لم يحرز مع المصري أي أهداف في شباك الأهلي " جوزيه " .. حيث فاز الأهلي في 3 مباريات من الـ4 التي لعبها أمام المصري في فترة وجود حسن ، و تعادل في مباراة وحيدة صفر-صفر في مباراة الدور الثاني من موسم 2004-2005 .
 
       و حول حسن وجهته من المصري إلى الترسانة موسم 2006-2007 ، و ساعد حسن الترسانة على الظهور بشكل جيد في مباراتيه أمام الأهلي حيث تعادل الشواكيش في مباراة الدور الأول في 25 سبتمبر 2006 بهدف لكل فريق ، حيث أحرز للأهلي عماد متعب و ساعد حسن الترسانة على العودة في الشوط الثاني بعد نزوله حيث أحرز أشرف شيحة هدف التعادل في الدقيقة 84 من اللقاء.
 
       لقاء الدور الثاني في 23 فبراير 2007 كان الأقوى بين الفريقين ، حيث فاز الأهلي بصعوبة بالغة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، فالمباراة كانت سجالا بين الفريقين حتى الدقيقة 83 ، التي أحرز فيها عماد النحاس هدف الفوز من ضربة جزاء للأهلي .
 
       الطريف أن حسن سجل هدفا في هذه المباراة ، و هو الهدف الثاني لفريقه بعد أن حصل بنفسه على ضربة جزاء أقل ما يوصفها إنها " وهمية " في الدقيقة 76 ، إحتسبها له الحكم سمير محمود عثمان بحجة التلاحم بينه و بين أحمد عادل لاعب الأهلي ، و لكن عادل لم يلمس حسام من الأساس .
 
       لم يلتقي الثنائي مجددا إلا عندما تحول حسام للدكة و أصبح مدير فنيا للمصري البورسعيدي موسم 2008-2009 ، و إلتقى حسن المدير الفني بجوزيه في 14 أغسطس 2008 ، و تفوق حسن على جوزيه في أول الإختبارت ، و فاز فريقه في بورسعيد بهدفين نظيفين أحرزهما محمد جابر و أحمد شديد قناوي .
 
       بعد الإقالة من تدريب المصري ، تحول حسن إلى المصرية للإتصالات الذي كان يعاني من صراع الهبوط بعد إستقالة حلمي طولان ، و إلتقى بالأهلي في مباراة المرحلة 26 في التاسع من أبريل 2009 ، و ثأر جوزيه لنفسه من حسام بالفوز بهدفين أحرزهما محمد بركات و أسامة حسني ، مقابل هدف أحرزه شريف عمر للإتصالات .
       بعدها رحل جوزيه لتدريب أنجولا و هبط حسام حسن بالإتصالات ، و لم يلتقيا الثنائي مجددا ليكون أول المواجهات بينهما هذا الموسم الأربعاء المقبل .. فمن سينجح في التحدي الثالث من على كرسي الإدارة الفنية ليثبت تفوقه ؟ و التالتة تابتة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق